Welcome to arabesports test phase! If you have any feedback or suggestions or want to report a bug, you can reach out to us on Discord

بطولة LCS: أفضل خمس لاعبين أوروبيين شاركوا في البطولة


تمر بطولة LCS حالياً بفترة سوق الإنتقالات التي تسعى الفرق الأمريكية من خلالها إلى رفع مستواها بعد أداء مخيب في بطولة Worlds الأخيرة. تعرف الفرق الأمريكية بقدرتها على دفع رواتب عالية وبالتالي جذب مواهب من مختلف مناطق العالم. ولكن مصدر المواهب الأجنبية لهذه البطولة بدون منازع هو المنطقة الأوروبية. فأكبر إنتدابات العام الماضي كان Broxah القادم من Fnatic إلى فريق Liquid، وأكبر إنتدابات هذا العام هو Perkz المتوجه من G2 Esports إلى Cloud9. لهذا السبب قررنا أن نلقي نظرة على أفضل خمس إنتدابات أوروبية في تاريخ LCS ونستعرض إنجازاتهم.

أفضل اللاعبين الأوروربيين في بطولة LCS

ياسين “Nisqy” دينكر

LoL

ستكون البداية مع لاعب سيعود إلى عالم LEC في موسم 2021. نتحدث هنا عن اللاعب Nisqy الذي قد نراه يرتدي ألوان Fnatic قريباً. لعب ياسين في فرنسا وشارك مع فريق Splyce ولكن لم تبرز قدراته إلا في بطولة LCS. أولاً مع فريق Team EnVyUs حيث تمكن من الوصول لأدوار Playoffs لأول مرة في مسيرته. أما موسمه الأبرز في LCS، فقد كان في 2020 مع Cloud9 حيث سيطر الفريق على بطولة LCS في الفترة الأولى من الموسم ولم يتلقى إلا هزيمة واحدة. وبالرغم من تراجع أدائهم في الصيف، إلا أن Nisqy إستمر بتقديم أداء ثابت. وأكبر دليل على قدرة Nisqy هو رغبة Fnatic في ضمه إلى صفوفهم.

لوكاس “Santorini” لارسين

رحلة Sanorini في LCS هي رحلة شاقة وطويلة. فبعد أن تمكن من لفت إنتباه TSM بعد أدائه الجيد مع فريق Team Coast في 2014، عانى اللاعب الدنماركي كثيراً لدرجة أنه تم وصفه بأنه لاعب لا يملك أي شخصية أو حضور وبأنه ليس لديه المستوى أو العقلية التي تخوله اللعب لفرق كبيرة.

هذه الإنتقادات لم تدمر عزيمة اللاعب الذي وجد حياة جديدة في هذا العام مع فريق FlyQuest، وكان أحد الأسباب الرئيسية لتحقيقهم مركز الوصافة في كل من الـ Split الربيعي والصيفي وبالتالي التأهل إلى Worlds. هذا الأمر إلى جانب أدائه في Worlds وحصوله على الإقامة، جعلا منه أحد أبرز لاعبي الـ Jungle في البطولة وضمن له مقعد مع فريق Team Liquid.

دينيس “Svenskeren” جونسن

LoL

لعب Svenskeren مع ثلاثة فرق مختلفة في بطولة LCS وتمكن من الفوز بها ثلاثة مرات مع فريق TSM حيث تمكن من إعادة تكوين الثنائي الدينماركي الشهير مع مواطنه Bjergsen. لم تقتصر نجاحاته على فريق TSM. فبالرغم من عدم تحقيقه لأي بطولة مع Cloud9، إلا أنه تمكن من تحقيق جائزة أفضل لاعب في ذلك الموسم. يسعى Svenskeren لتكرار هذه النجاحات مع فريق Evil Geniuses ولكنه يعاني في هذا المجال بعض الشيء.

نيكولاي “Jensen” يانسين

LoL

بدأت مسيرة Jensen في بطولة LCS مع فريق Cloud9 وبالرغم من غياب البطولات عن سجله معهم، إلا أنه تمكن من فرض نفسه في البطولة كأحد أفضل لاعبيها. هذا الأمر أمن له مركز الـ Mid مع فريق Team Liquid حيث تمكن من الفوز ببطولة الدوري والتأهل لبطولة Worlds التي شارك فيها ست مرات.

يجدر الذكر بأن Jensen لم يلعب في أوروبا بسبب سلوكه السيء عندما كان ضغيراً. ولكنه الأن تغير وأصبح أحد أفضل لاعبي الـ Mid في العالم.

سورين “Bjergsen” بيارغ

LoL

أسطورة TSM وأفضل لاعبيها في بطولة LCS.  يعدّ اللاعب الدنماركي قدوة للكثير من اللاعبين الشباب في تلك المنطقة بعد مسيرة مميزة تميزت بالوفاء والبطولات. فبعد إنضمامه لفريق TSM في 2013، تمكن من الفوز ببطولة الدوري ست مرات حصل في أربع منها على جائزة أفضل لاعب إلى جانب جائزة IEM. أسدل Bjergsen الستار على مسيرته في هذا العام وإنتقل إلى عالم التدريب في سعيه لتحقيق نجاحات مماثلة هناك.

يجدر الذكر بأن هؤلاء الخمسة هم ليسوا الوحيدين الذين نجحوا في LCS، ولكنهم الأكثر إستقراراً من حيث الأداء. وسيكون علينا الإنتظار لنرى مدى نجاح Perkz وAlphari في قارة العم سام.


Tags

Latest news

Arab Esports Cup

Read more

اعلان عن منظمة العاب الكترونية جديدة في موريتانيا تحت إسم MAURITA

Read more

ليج أوف ليجندز: إضعاف للـ Jungle في تحديث 11.4

Read more

أفضل لقطات Faker في ليج أوف ليجندز

Read more

ليج أوف ليجندز: تحسن نسب مشاهدة LEC في مقابل تراجع LCS

Read more